حل مشاكل الدعم الفني

من قواعد الدعم الفني التأكد من عدم وجود عيوب بالأجزاء قبل محاولة حل المشكلة عن طريق التطبيقات
مثلا المستخدم لا يستطيع أن يطبع ، إذا أول شىء أتأكد منه هو أن الطابعة موصلة بالكهرباء وموصلة بالجهاز سواء عن طريق منقذ ال usb أو عن طريق الشبكة والتأكد من ظهورها في devices and printers قبل التوجه لحل المشكلة عن طريق التطبيقات software
من المشاكل التي تظهر مثلا بكثرة في الصيف بطء الجهاز فجأة مع عدم وجود فيروسات ، إذا طبقنا القاعدة السابقة فإننا نتأكد أولا من حرارة المعالج عن طريق البيوس حيث تكون درجة الحرارة أقل من 60 لنقول أنها مقبولة
كذلك عند تنصيب نظام التشغيل قد تواجهنا بعض المشاكل بظهور شاشة زرقاء أو ظهور رسالة بخطأ بالملفات ، إذا طبقنا القاعدة السابقة فإننا نتأكد من سلامة الاسطوانة أو فلاشة التنصيب كما نتأكد من جودة نسخة نظام التشغيل وأن المعالج مدعوم فإذا استمرت المشكلة نتأكد من سلامة الرام فإذا استمرت المشكلة نتأكد من عدم وجود مشاكل بالقرص الصلب

حول أحمد حسان
Senior IT Specialist @ German Hospital of Alexandria ,Co-Developed Medxpress ,Hospital ERP system ,Microsoft Certified Solution Developer

3 Responses to حل مشاكل الدعم الفني

  1. eyad ehab says:

    السلام عليكم اخى الكريم عندى مشكلة الاتصال مع الكمبيوتر بجاز البصمة zk f18 كنت موصلة على رواتر واى فاى كان كويس ومتصل تم تغير النت الى فيبر الالياف ولكن غير قادر على الاتصال رغم تعديل ip address برجاء المساعدة

    ehabcpt@hotmail.com

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: