يؤثرون أنفسهم ولو كان بهم غنى

حصار غزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,ذكر الله فى مدح الأنصار فى كتابه الذى يُتلى الى يوم القيامة { والذين تبوءوا الدار والإيمان من قبلهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة ومن يوق شح نفسه فأولئك هم المفلحون }

وعندما تأملت حال كثير من المسلمين اليوم وخصوصا من أهل مصر[لأنى من أهل مصر] فدار ببالى الآتى :

ماذا لو كانت بعثة الرسول الآن وليس من 1444 سنة [1431+13] ماذا كان سيحدث لو أمر الرسول أهل مكة بالذهاب الى أحد الدول العربية المسماة بالاسلامية ؟

سيقول البعض ,لا يجب أن نسمح للمكيين (الآن الفلسطينيين)بالقدوم الى بلادنا ,هكذا ستُترك مكة(الآن فلسطين)  لمشركى قريش(الآن اليهود) ,يجب أن يظل المكيين (الفلسطينيين) فى بلادهم ويدافعوا عن أرضهم .

اذا سمحنا للمكيين (الآن الفلسطينيين) بالعيش فى بلادنا (سيناء مثلا) فهكذا سيتحقق للمشركين (الآن اليهود) هدفهم وستبقى مكة (الآن فلسطين) فى أيديهم .

المكيين (الآن الفلسطينيين) لا يحبوننا (لا أدرى من روج هذه الفكرة)  ولا يجب أن نسمح لهم بالقدوم فهم ليسوا أخواننا (ملحوظة هم مسلمون والله يقول إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ  فهل نحن من لا نجاهد أم هم من يجاهدون الذى يمكن أن يتصف بالأيمان) .

أمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمون أن يهاجروا الى الحبشة فهناك ملك لا يُظلم عنده أحد (ملحوظة كان هذا الملك نصرانيا ولكنه أسلم قبل أن يموت)  وهو النجاشى ,فهل اذا سألتك من من الحكام المسلمون اليوم يمكن أن يأمر الرسول (اذا كانت بعثته الآن)  أصحابه بالذهاب اليه حيث أنه لا يُظلم عنده أحد ؟ من من الحكام المسلمون لا يُظلم عنده أحد ؟ .

الله مدح الأنصار فى كتاب يُتلى الى يوم القيامة وقال يؤثرون على أنفسهم أى يفضلون غيرهم على أنفسهم ويحبون من هاجر اليهم ,فهل تظن أنه لو كان الرسول بُعث بيننا فهل سيمدحنا الله ام سيذمنا فى قرآن يتلى الى يوم القيامة ؟

الم يخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ؟ فلماذا نحاصر المسلمين ؟ هل حصار غزة ليس تسليما لأخواننا لليهود ؟ اليس علينا امداد غزة بالطعام والمأوى والسلاح ؟ اليس هذا نصرا لهم ؟ فهل نصرناهم ؟

ماذا عن من باع دينه من شيوخ الأزهر فى فضيحة ستصحبهم فى كتب التاريخ ترويها كتب التاريخ والتراجم عن شيوخ الأزهر الذين قالوا أن بناء الجدار حلال حلال حلال ,هل هذا الجدار فى وجه أعداءنا أم فى وجه اخواننا ؟

ومن يقول ان الانفاق تستخدم لتهريب المخدرات ,بالله عليكم ,شعب لا يجد الطعام فهم سيصدر لنا المخدرات ؟ من أين يأتون بها ؟ من اليهود الذين يقتلون المسلمين يوما بعد يوم ؟ أين ذهبت عقولكم ؟

أليست أمريكا أبر وأحن على اسرائيل من المسلمين على الفلسطينيين ؟ الم تصدر أمريكا لأسرائيل الصواريخ والطائرات جهارا نهارا فى وجه العالم ولا تجد حرجا من استخدام الفيتو للدفاع كل مرة ضد أى قرار ضد اسرائيل ولو قولا , أليس عيبا أن ننتسب للعرب الآن .



حول أحمد حسان
Senior IT Specialist @ German Hospital of Alexandria ,Co-Developed Medxpress ,Hospital ERP system ,Microsoft Certified Solution Developer

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: